الجمعة، 6 يناير، 2017

وثائقي : فيرونجا



وثائقي : فيرونجا

الحماية تعني الحرب.

وثائقي رُشح لجائزة الأوسكار يحكي قصة واقعية لأبطال خاطروا بحياتهم لإنقاذ أكثر محميات أفريقيا الطبيعية قيمة وغوريلّاتها المعرضة للخطر.

الرابط : http://goo.gl/hFP3Bh

وثائقي : حرس البوابة - دور موريه




وثائقي: حراس البوابة 

وثائقي إسرائيلي من إخراج المخرج الإسرائيلي دور موريه، فيه يعرض المخرج المناهض للحرب وجهة نظرة، ساخرًا من كل قرارات الحرب ومن وزير الدفاع الإسرائيلي، وذلك من خلال محاورته لـ6 قيادات من جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشين بيت”، ونتيجة لذلك لاقى الفيلم معارضة ونقد شديدة من الكتاب الإسرائيليين خاصة مع ترشح الفيلم للأوسكار

الرابط : http://goo.gl/9UVTGc

وثائقي : مشروع نيم



وثائقي : مشروع نيم

اختير الفيلم من قبل موقع الطماطم الفاسدة ضمن افضل مئة فيلم وثائقي على مر التاريخ.

فيلم وثائقي يرتكز على المشروع البحثي المثير والمعروف بـ (مشروع نيم) الذي تم تنفيذه في عام 1970 بهدف الوقوف على مدى إمكانية تعلم القرود للتواصل عن طريق اللغة، إذا تم تربيتهم وتنشئتهم مثل أطفال البشر، ولأجل دواعي التجربة يؤخذ الشمبانزي الصغير "نيم" بعيداً عن أمه الحقيقية، وتستضيفه إحدى العائلات في منطقة براونستون ليتم تربيته كطفل بشري.

الرابط: http://goo.gl/t2THXl

وثائقي : الكيمياء : التاريخ المتقلب - جيم الخليلي





الكيمياء:التاريخ المتقلب

تقديم : جيم الخليلي

انتاج : BBC 

عدد الحلقات : 3



قصة الانفجارات في الكيمياء هي قصة للبنات الاولى التي تشكل عالمنا_وهي_ العناصر. حيث من الفسفور الاحمر إلى الذهب النقي الذي لايشوبه شائبة،والبوتاسيوم البنفسجي، فكل شيء في كوننا مكون من عناصر_ الارض التي نمشي عليها، الهواء الذي نتنفسه، وحتى نحن. حتى وبعد قرون لم يكن هذا العالم معروفا بأكمله، وغير مفهوم تماما. في هذه السلسة المكونة من ثلاثة اجزاء، يتتبع بروفيسور الفيزياء النظرية جيم الخليلي القصة الاستثنائية لكيفية اكتشاف العناصر وتعيينها ويتتبع خطى الرواد الذين كشفوا عن اسرارهم وخلقوا علم جديد ودفعوا بنا الى العصر الحديث.


الحلقة الاولى : إكتشاف العناصر

فقط 92 عنصر يشكل عالمنا، ولكن كان هناك إعتقاد أنه فقط هناك اربع_التراب والنار والهواء والماء_ وإستمر هذا حتى قرن 19. يتتبع بروفيسور جيم في هذه الحلقة خطى الكيميائيين الذي بدأوا بتشكيك حول فكرة العناصر في بحثهم عن سر الحياة الابدية ويكشف عن المنافسات التي تلاحق التقدم العلمي وكيف ان المناهج الجديدة تقسم المسألة وتجلب لنا كل هذه العناصر الرائعة وهذا العلم الجديد في الكيمياء.


الرابط : http://goo.gl/uS0GXB

الحلقة الثانية : ترتيب العناصر

في هذه الحلقة يعرض بروفيسور جيم الكيميائيين في قرن 19 الذين سعوا لفرض ترتيب على عشوائية العناصر في العالم. من خلال العمل على كم عدد العناصر التي تربطهم علاقة قويةووثيقة فما بينهم. كما ان محاولة الاولى للعلماء لفك رموز المخفية لترتيب العناصر ادت الى نتائج خاطئة وخلافات مريرة. ولكن في النهاية فإن السعي أدى إلى واحد من أعظم الإبداعات الفكرية والأجمل في الكيمياء وهو الجدول الدوري.


الرابط: http://goo.gl/2adbFL


الحلقة الثالثة : طاقة العناصر

في الجزء الاخير، يكشف بروفيسور جيم حكايات النجاح وقصص الحزينة في معركة الكيميائيين للسيطرة والجمع بين العناصر، وبناء عالمنا المعاصر ويكشف عن الإنجازات الدراماتيكية التي تطلق طاقتهاويسافر الى مركز الكيمياء في العصر الحديث، حيث محاولة العلماء للهيمنة على القوى المتطرفة للطبيعة وخلق عناصر جديدة.


الرابط : http://goo.gl/Fu8CBb

وثائقي : قطيع الذئاب




وثائقي: قطيع الذئاب

امضوا عمرهم بين جنبات شقتهم الصغيرة في مدينة نيويورك ،هذه قصة غريبة عن ستة إخوة وأختهم تعلموا عن العالم عبر مشاهدة التلفاز والأفلام ودون أي تواصل مباشر مع العالم الخارجي .

هم الإخوة انجولو : باجافان 23 سنة ،التوءم جوفيندا ونارايانا 22 سنة ،ماكوندا 20 سنة ،كريشنا 17 سنة ،جاجاديش 16 سنة،وأختهم فيسنو ،يعيشون مع والديهم في شقة من أربعة غرف في الجزء الشرقي من مانهاتن أشهر أحياء مدينة نيويورك.

الأب أوسكار كان يغلق الباب الخارجي للشقة ولم يسمح لأي من ابناءه بالخروج ،لأنه يعتقد ان مدينة نيويورك ملوثة وخشي أن تلوث أرواح أبناءه،وكانت الأم سوزان تدرسهم في البيت ،فلم يجد الإخوة أنجولو سوي التلفاز والأفلام كوسيلة للتسلية وللتعرف على العالم .

الأب أوسكار انجولو مهاجر بيروفي تعرفت عليه زوجته الأمريكية سوزان أثناء رحلتها إلى البيرو لزيارة معلم ماشو بيشو الشهير

كشف أمر هذه العائلة بالصدفة عندما قام الأخوة بمخالفة اوامر الاب وغادروا الشقة للتجول في شوارع نيويورك ،فشاهدتهم المخرجة كريستال موزيلي ولفتوا نظرها منذ اللحظة الأولي بنظراتهم وتحركهم الجماعي الذي بدا لها كتحرك قطيع من الحيوانات البرية ،استطاعت موزيلي ان تتعرف عليهم وان تكتسب ثقتهم وثقة الأب المتشكك ثم تمكنت من اقناعهم بالموافقة على عمل فيلم وثائقي عن حياتهم وأسمته ذا وولف باك (قطيع الذئاب).

كوكل درايف :http://goo.gl/9l8ZH1

وثائقي : انا بولت



وثائقي : انا بولت 
  

فيلم وثائقي يروي حياة العداء الجاميكي يوسين بولت، يوسين بولت لايكشف في الفيلم عن يومياته الرياضية فقط بل وعن حياته الشخصية وأفكاره ومصادر إلهامه. 
نجم السباقات شارك بشكل فعال في إنتاج هذا الفيلم الذي صُور في بكين ولندن وريو وألمانيا.

 رابط كوكل درايف: http://goo.gl/KaXAHE

وثائقي : قصة بحيرة




وثائقي : قصة بحيرة 
وثائقي حول البحيرات الفنلندية، وطبيعة من حولها و دورة المياه والأساطير الفنلندية القديمة.

الرابط: http://goo.gl/4qdFm5